الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

ملخص كتاب لليوم أهميته

تلخيص المغيرة / هدير محمد


- كتاب لليوم أهميته -

يتحدث كتاب "لليوم اهميته" عن بعض العادات التي يمكن اتباعها في اليوم ، وعند اتباعها سيتغير كل شئ في المستقبل .. فاليوم الواحد يمكن تكون اهميته اكثر بكثير من التوقع في تغيير حياتنا ،، و قد ركز الكتاب علي عدة نقاط ودار الكتاب حولها بشكل تفصيلي .. وهي ..
1- التوجه العقلي : تخير ومارس التوجهات العقليه السليمه .
2- الأولويات : حدد الأولويات المهمه اليوميه وتصرف علي اساسها .
3- الصحه : تعرف علي الأرشادات الصحيه  يوميًا و اتبعها .
4- التفكير : مارس التفكير السليم واحرص علي تطويره يوميًا .
5- العائله : تواصل مع افراد العائله يوميًا .
6- الألتزام : خد علي نفسك العهود المناسبه يوميًا وحافظ عليها .
7- الموارد الماليه : اكسب المال يوميًا واحرص علي ادارته بصوره سويه .
8- الايمان : رسخ إيمانك وعش من خلاله يوميًا .
9- العلاقات : أقم علاقات قويه و استثمر فيها يومك .
10- السخاء : خطط لتحري السخاء وكن نموذجًا يُحتذي به يوميًا .
11- القيم : اتبع قيمًا حميده ومارسها يوميًا .
12 - التطور : ابحث عن وسائل التطور واستكشفها يوميًا .

فإذا حُرص علي اتباع هذه المسائل الاثنتي عشر بواسطة اتخاذ القرارات السليمه الخاصه بكل وسيله وتطبيقها و إدارتها  بشكل سليم .. فيمكن الوصول للنجاح الأفضل .

ولكن ما بين هذه الشروط او هذه التوجيهات .. نكتشف بأن الالتزام يمكن ان يلعب دور مهم و فعال في تطبيق باقي التوجيهات .. فلا ينجح اي قرار او فعل إلا بالألتزام به و اخذ العهد علي النفس بالحفاظ عليه .

وقد تكون طول هذه القائمه تزعج البعض او تحبطه .. لكن قبل البدء في اول خطوه نريد توضيح بانه ليس من الاجباري ان يضاف الي قائمة الحياه اليوميه 12 مهمه جديده فجأة !
و لكن المطلوب ان تعطي نفسك الفرصه للتفكر في هذه النقاط و ادخالهم في حياتك بالتدريب و التدريج ،، فبعض الناس تصيبهم الحماسه و يتحدون انفسهم بإضافة كل هذا الي يومهم لكي يصبحو من الناجحين سريعًا ،، ولكن سرعان ما يتفاقم الوضع و يتراجع كل شئ الي الوراء مع الاحباط الشديد لعدم القدره في التنفيذ .
هذه النقاط دخولها في الحياه و ضمان نجاحها يتمركز حول التدرج و التدريب شئ فشئ .. و بعد مرور بعض الوقت ستُمارس كل مسأله كما لو كانت من العادات الطبيعيه الستخدمه  من زمن دون ابذال جهد في فعلها او التفكير في كيفية تنفيذها .. ستصبح من اساسيات الحياه اليوميه .



هناك تعليق واحد: